رحيل الفنان التشكيلي وضاح الورد

نشر بتاريخ: 2015-06-28

فكر - الرياض:

نعت جمعية التشكيليين العراقيين الفنان التشكيلي وضاح الورد الذي رحل عن الدنيا عن عمر يناهز السابعة والسبعين عامًا.  

أعلن في بغداد عن رحيل الفنان التشكيلي العراقي وضاح الورد بسبب المرض، ويعد الراحل واحدًا من رواد التشكيل العراقي المميز بلوحاته الانطباعية، وقد نعته جمعية التشكيليين العراقيين ببيان جاء فيه: بمزيد من الحزن والأسى تنعى جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين رحيل الفنان التشكيلي ( وضاح الورد ) بعد صراع ومعاناة شديدة مع المرض.

ويتميز الفنان الورد بأسلوبه الهندسي الصرف سواء في رسومه الواقعية أو التجريدية. وله اسهامات واسعة في معارض الجمعية ووزارة الثقافة, بالإضافة إلى معارضه الشخصية داخل العراق وخارجه. والفنان وضاح الورد من مواليد بغداد 14 أيار/مايو 1938 . تخرج من معهد الفنون الجميلة/ رسم ونحت وحصل على درجة الدبلوم عام 1959، وأصبح عضوًا في جمعية التشكيليين العراقيين في  7 تشرين الأول/أكتوبر 1961 ، وانتسب إلى نقابة الفنانين العراقيين عام 1992 كما انتسب إلى جماعة الانطباعيين العراقيين عام 1998، وأقام العديد من المعارض الشخصية والمشتركة في بغداد وعدد من الدول العربية، وكانت آخر مشاركاته عام 2013 حمل اسم (بقايا الحصاد في بغداد عاصمة الثقافة العربية) تضمن أكثر من 100 عمل فني تمثل مراحل مسيرته الفنية.  


عدد القراء: 1340

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-