أبرز الكتب الصادرة في عام 2021 الباب: كتب

نشر بتاريخ: 2022-02-01 08:40:21

فكر - المحرر الثقافي

شهد العام المنصرم 2021 صدور آلاف الكتب في موضوعات شتّى، تنوعت بين العملات المشفرة، والسير الذاتية، بالإضافة إلى الكتب المتعلقة بالقيادة والنجاح، والتي تحظى بشعبية كبيرة الآن بين المديرين التنفيذيين، خاصة في ظل الأزمات العديدة التي يمر بها العالم.

ونظرًا لصعوبة قراءة هذا الكم من الكتب، فقد اختارت وكالة "بلومبرغ" لقرائها مجموعة تحتوي على 49 كتابًا تعد من أفضل الكتب الصادرة هذا عام 2021، وفقًا لاستطلاعات الرأي التي أجرتها.

1 - إمبراطورية الألم: التاريخ السري لأسرة ساكلر

"Empire of Pain: The Secret History of the Sackler Dynasty"

تاريخ النشر: 21 مايو 2021 

عدد الصفحات: 560 صفحة 

اللغة: الإنجليزية

الناشر: Doubleday Books

في هذا الكتاب الصادر في شهر مايو 2021 يحكي الصحفي الأمريكي باتريك "رادن كييف" قصة عائلة ساكلر الثرية المالكة لشركة "بوردو فارما" المنتجة للأدوية المسكنة، ويتناول كييف قصة صعود وسقوط هذه العائلة، التي دمر دواء "أوكسي كونتين" المسبب للإدمان سمعتها، حيث تسبب هذا الدواء في إدمان عدد كبير من الأمريكيين للمواد الأفيونية.

2 - أضواء خضراء "Greenlights"

تاريخ النشر: 20 أكتوبر 2020 

عدد الصفحات: 304 صفحة 

اللغة: الإنجليزية 

الناشر: (Crown Publishing Group (NY

يشارك الممثل الأمريكي ماثيو ماكونهي في هذا الكتاب الصادر في شهر أكتوبر 2021، نصائحه حول كيفية التغلب على تحديات الحياة، وكيف يمكن للأشخاص الاستفادة من الفرص التي تأتيهم باعتبارها "أضواء خضراء".

ويوضح ماكونهي أن "الأضواء الخضراء" تشير إلى المضي قدمًا، ولكن على طريق الحياة السريع، حيث يعاني الأشخاص غالبًا مع الأضواء الحمراء، التي تمنعهم من إكمال طريقهم.

3 - الآلة اللانهائية "The Infinite Machine"

تاريخ النشر: 14 يوليو 2020 

عدد الصفحات: 352 صفحة 

اللغة: الإنجليزية

الناشر: Harper Business

تتناول كاميلا روسو في هذا الكتاب تاريخ "إيثريوم"، وقصة صعودها وتحولها إلى واحدة من أكبر شبكات تشفير العملات، حيث تلقي روسو الضوء على نقاط التحول الرئيسية التي قادت "إيثريوم" إلى وضعها الحالي، ويعد هذا الكتاب مثاليًا لأي شخص يتطلع إلى فهم العملات المشفرة وتقنية البلوكتشين على نحو أفضل.

4 - ثمن السلام: المال والديمقراطية وحياة جون ماينارد كينز

"The Price of Peace: Money, Democracy, and the Life of John Maynard Keynes"

تاريخ النشر: 19 مايو 2020 

عدد الصفحات: 656 صفحة

اللغة: الإنجليزية

الناشر: Random House; Illustrated edition

في هذا الكتاب يتناول الكاتب زاكاري دي كارتر قصة حياة الاقتصادي البريطاني جون مينارد كينز، والذي لعب دورًا كبيرًا في حل معظم الأزمات الكبرى في النصف الأول من القرن العشرين، وهذا الكتاب ليس مجرد سيرة ذاتية لشخص غير عادي، لكنه أيضًا يلقي بالضوء على حقبة مهمة شكلت العالم الحديث.

5 - بين مملكتين: مذكرات حياة متقطعة

"Between Two Kingdoms: A Memoir of a Life Interrupted"

تاريخ النشر: 9 فبراير 2021 

عدد الصفحات: 368 صفحة

اللغة: الإنجليزية

الناشر: Random House

تحكي الكاتبة الصحفية سوليكا جواد في هذا الكتاب تجربتها المؤلمة والملهمة مع الإصابة بسرطان الدم، وصراعها مع المرض للبقاء على قيد الحياة، كما تتناول الرحلة البرية التي قامت بها، والتي استغرقت 100 يوم، بهدف إعادة الانخراط في الحياة مرة أخرى.

6 - القوة: حدود واحتمالات بقاء الإنسان

"Power: The Limits and Prospects for Human Survival"

تاريخ النشر: 14 سبتمبر 2021 

عدد الصفحات: 416 صفحة 

اللغة: الإنجليزية

الناشر: New Society Publishers

يتناول ريتشارد هاينبرغ في هذا الكتاب حقيقة قاسية، وهي أن هناك حدودًا للنمو على كوكب الأرض، حيث يشرح كيف أن كل شيء على الكوكب بدأ في النفاد، بما في ذلك الطاقة، ويشير هاينبرغ إلى ضرورة إجراء تغيير جذري في الطرق التي يعيش بها العالم، وأهمية أن يحدث ذلك على وجه السرعة، وإلا سيعاني البشر من أسوأ العواقب.

7 - التفكير بشكل أفضل: فن الاختصار في الرياضيات والحياة

"Thinking Better: The Art of the Shortcut"

تاريخ النشر: 19 أكتوبر 2021 

عدد الصفحات: 336 صفحة 

اللغة: الإنجليزية 

الناشر: Basic Books

يأخذ عالم الرياضيات ماركوس دو سوتوي القراء عبر هذا الكتاب في رحلة تمتد لأكثر من 2000 عام من تاريخ البشرية، ويشرح دو سوتوي كيف وجدت البشرية طرقًا جديدة لإدارة المشكلات المختلفة، مثل إدارة الموارد، كما يحتفي بالعقل البشري، وقدرته على الاختيار بين ما يهم وما لا يهم.

8 - فكر مرة أخرى: قوة معرفة ما لا تعرفه

"Think Again: The Power of Knowing What You Don’t Know"

تاريخ النشر: 2 فبراير 2021 

عدد الصفحات: 320 صفحة 

اللغة: الإنجليزية 

الناشر: Viking

يتناول الكاتب الأمريكي آدم جرانت في هذا الكتاب أهمية أن يعيد الأشخاص التفكير في الأمور، وأن يتعلموا التشكيك في آرائهم، والاستماع إلى آراء الآخرين بموضوعية، والتعلم منهم، ويدمج جرانت القصص والأبحاث معًا لمساعدة الأشخاص على التحلي بالمرونة والفضول تجاه العالم، حتى يمكنهم تغييره فعليًا.

9 - 2030: كيف ستصطدم أكبر اتجاهات اليوم وتعيد تشكيل مستقبل كل شيء

"2030: How Today’s Biggest Trends Would Collide and Reshape the Future for Everything"

تاريخ النشر: 25 أغسطس 2020

عدد الصفحات: 288 صفحة

اللغة: الإنجليزية

الناشر: St. Martin's

يقدم ماورو إف جيلين في هذا الكتاب تحليلاً للاتجاهات العالمية، وكيف ستؤثر جائحة كورونا على التحولات المجتمعية بمرور الوقت، ويرى جيلين أن الطريقة الوحيدة لفهم التحولات العالمية تكمن في التعامل مع المشكلات بطرق مبتكرة.

10 – جوهر العمل: مبادئ القيادة لعصر الرأسمالية التالي

"The Heart of Business: Leadership Principles for the Next Era of Capitalism"

تاريخ النشر: 25 أغسطس 2020 

عدد الصفحات: 288 صفحة

اللغة: الإنجليزية 

الناشر: St. Martin's

يتحدث هوبرت جولي في هذا الكتاب عن أسلوب القيادة الذي يعتمد على الذكاء العاطفي، والاستماع إلى الحدس، وعدم الخجل من إظهار نقاط الضعف، ورغم أن هذا النهج يسهل فهمه، إلا أن من الصعب تطبيقه، حيث يتطلب أن يعيد القادة التفكير في طرق القيادة وتحفيز الآخرين.

11 - أن تكون أنت: علم جديد للوعي

"Being You: A New Science of Consciousness"

تاريخ النشر: 19 أكتوبر 2021 

عدد الصفحات: 352 صفحة

اللغة: الإنجليزية

الناشر: Dutton

يقدم أستاذ علم الأعصاب والباحث والمؤلف المشهور عالميًا أنيل سيث نافذة على وعينا في أن تكون أنت: علم جديد للوعي حجته الجذرية هي أننا لا ندرك العالم كما هو موضوعيًا، ولكننا بالأحرى آلات تنبؤ، نخترع عالمنا باستمرار ونصحح أخطائنا بالميكروثانية، وأنه يمكننا الآن ملاحظة الآليات البيولوجية في الدماغ التي تنجز هذه العملية من الوعي.

 


عدد القراء: 2424

اقرأ لهذا الكاتب أيضا

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-