من نحن

عن المجلة:

مجلة فكر الثقافية .. مجلة تفاعلية ثقافية متنوعة تعنى بالثقافة والفكر والأدب. فصلية تصدر من الرياض، المملكة العربية السعودية.

 

الرؤية:

انطلقت رؤيتنا لإصدار "مجلة فكر الثقافية" بوصفها مجلة ثقافية متنوعة، تعنى بالثقافة والفكر والأدب والعلوم والفنون والحضارات، وقراءة ومراجعة الكتب العربية والأجنبية.

المجلة لا تتوقف حدودها عند إصدار العدد، بل تستند على جميع أنواع المعارف المتجددة سواء في الثقافة والإصدارات الحديثة من الكتب العربية والأجنبية، وهناك فريق في المجلة يقوم بالبحث عن الكتب الجديدة والمفيدة سواء العربية أو الأجنبية ويقوم بقراءتها ومراجعاتها أو التنويه عنها وذلك تحت مسمى "المعرفة" على مدار الساعة.

 

المحتوى:

تتمتع مجلة فكر الثقافية بمحتوى متجدد وراقٍ يخاطب العقل العربي بكل أنواع المعارف بالمقالات والدراسات والأبحاث في الأدب والفكر والثقافة والفلسفة والفنون ذات المصادر الموثوقة، بما يعود على القارئ بالمتعة والفائدة.

ونسعى دائماً أن تكون المجلة هي الوجهة الأولى للقارئ العربي بكل توجهاته الثقافية والفكرية والأدبية، وكذلك نسعى أن تكون دائماً مشوقة بكل ما تحمل في كل عدد من ثقافات متجددة.

 

كتّاب المجلة:

مجلة فكر الثقافية .. صنعتهـا عقول وأقلام عربية منهم الروائي والأديب والباحث والمثقف وأستاذ الجامعة جميعهم يقدمون للقارئ مادة ثرية وغنية كُتبت بلغة راقية وبسيطة في الوقت نفسه.

 

___________

للتواصل:

بريد المجلة الإلكتروني:

 fikrmag2@gmail.com

info@fikrmag.com

رئيس التحرير: ناصر بن محمد الزمل

nzumal@gmail.com

nzumal@fikrmag.com

مدير التحرير: محمد بن عبدالله الفريح

malfriah@obeikan.com.sa

___________

الهيئة الاستشارية:

د. عبدالرحمن بن سليمان النملة (عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية)

د. علي بن محمد العطيف (عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد - أبها)

الأديب والشاعر: إبراهيم عمر صعابي

­­___________

مجلة فكر الثقافية .. مجلة العرب على امتداد خارطة العالم