الأخلاق في العالم الحقيقي: 90 مقالاً عن الأشياء المهمة

نشر بتاريخ: 2024-04-01

المحرر الثقافي:

الكتاب: "الأخلاق في العالم الحقيقي: 90 مقالاً عن الأشياء المهمة"

المؤلف: بيتر سينجر

الناشر: مطبعة جامعة برينستون

تاريخ النشر: 18 أبريل 2023

اللغة: الإنجليزية

عدد الصفحات: 496 صفحة

غالبًا ما يوصف بيتر سينجر بأنه الفيلسوف الأكثر تأثيرًا في العالم. وهو أيضًا أحد أكثرها إثارة للجدل. قام بتأليف كتب مهمة مثل حرية التعبير والأخبار المزيفة، إيقاف بوتين، أخلاقيات الوباء، تحرير الحيوان، والأخلاق العملية، وإعادة التفكير في الحياة والموت، والحياة التي يمكنك إنقاذها، وساعد في إطلاق حقوق الحيوان وحركات الإيثار الفعالة وساهم في تطوير أخلاقيات علم الأحياء. في كتابه "الأخلاق في العالم الحقيقي"، يُظهر سنجر براعته في تشريح الأحداث الجارية المهمة في بضع مئات من الكلمات.

في هذا الكتاب من المقالات المختصرة، يطبق طرقه المثيرة للجدل في التفكير على قضايا مثل تغير المناخ، والفقر المدقع، والحيوانات، والإجهاض، والقتل الرحيم، والاختيار الجيني البشري، والمنشطات الرياضية، وبيع الكلى، وأخلاقيات الفن باهظ الثمن، وطرق زيادة السعادة.

يسأل سنجر عما إذا كان الشمبانزي بشرًا، أو يجب حظر التدخين، ويكرر قضيته ضد فكرة أن الحياة البشرية كلها مقدسة، مطبقًا حججه على بعض الحالات الأخيرة في الأخبار. بالإضافة إلى ذلك، يستكشف، في شكل يسهل الوصول إليه، بعضًا من أعمق الأسئلة الفلسفية، مثل ما إذا كان أي شيء مهم حقًا وما هي قيمة النقطة الزرقاء الباهتة التي هي كوكبنا. تتضمن المجموعة أيضًا بعض الأفكار الشخصية.

ظهرت المقالات في وسائل الإعلام الشعبية على مر السنين، وتلخص وجهات النظر التي تمت مناقشتها بشكل كامل في أماكن أخرى. يمكن قراءة كل منها في جلسة قصيرة. تم تجميع المجموعة في أحد عشر موضوعًا، مثل "الأسئلة الكبيرة"، و"الحيوانات"، و"ما وراء أخلاقيات قدسية الحياة"، و"العيش واللعب والعمل"، و"الحوكمة العالمية" وما إلى ذلك.

يعرض هذا الكتاب كيف يتدرج الفكر الأخلاقي من الفكر الشخصي والمباشر مرورًا بالفكر الوجودي إلى حد كبير، إلى الفكر الاجتماعي على نطاق واسع. يدعونا الكتاب إلى القفز من اهتمام إلى اهتمام، أو حتى الانغماس في معالجة الأخطاء.

هذه المقالات مثيرة ومبتكرة، وسوف تتحدى - وربما تغير - معتقداتك حول مجموعة واسعة من الأسئلة الأخلاقية في العالم الحقيقي.


عدد القراء: 1802

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-