من نحن

تأسست مجلة "فكر الثقافية" سنة 2012، مجلة فصلية تفاعلية ثقافية متنوعة.. تعنى بالثقافة والفكر والأدب والفنون، حيث صدر العدد الأول بتاريخ 1/10/2012.

تبقى مجلة "فكر الثقافية" منبرًا ثقافيًا، وواحدة من أهم المجلات الثقافية الجادة والرصينة في الوطن العربي. فمن منطلق شعارها (مجلة الثقافة العربية) وكذلك توجهها إلى القراء العرب من المحيط إلى الخليج وفي المهاجر العالمية المختلفة تشكل مجلة "فكر الثقافية"، نافذة على الثقافة العربية والعالمية، وجسرًا قويًا بين ثقافة المشرق وثقافة المغرب.

تسعى مجلة "فكر الثقافية" دائمًا إلى الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من القراء عبر أعدادها التي تسافر شرقًا وغربًا، وإلى دورها في التثقيف والتنوير، على تغذية الأرشيف العربي الذي يشكل مرجعية أساسية للأجيال اللاحقة فيما يتعلق بالحفاظ على الهوية وخصوصية الوجدان الثقافي.

وتعد واجهة ثقافية بارزة تساهم في تكريس الثقافة بما تحمله من قيم إنسانية تعزز الحوار والتعايش…

وتسعى المجلة دائماً أن تقدم من خلال ملفات ومواضيع علمية وثقافية وإبداعية في الأدب والفكر والثقافة والفلسفة والفنون ذات المصادر الموثوقة، وتعالج المجلة في خطوطها العامة قضايا مرتبطة بـ: الأسئلة التي تشغل جمهور الشباب باعتبار مرحلتهم العمرية هي مرحلة الطموحات وبناء الذات وإنضاج الوجدان والتحصيل العلمي. وبقضايا، التعليم، التراث، اللغة العربية، الصحة، العلوم والميديا الجديدة. وكذلك مواكبة جديد المشهد الأدبي والإبداعي عربيًا وعالميًا، من خلال مقالات ودراسات وأبحاث رصينة وحوارات وتقارير تساهم في إلهام القراء وتنويرهم ومساعدتهم على الفهم والتحليل والتفاعل مع ما يدور ويجري من أحداث.

ولا تزال مجلة "فكر الثقافية" منذ عددها الأول تنتهج دربًا وعرًا لتعبّد بتجربتها الطريق أمام الأقلام الجديدة المبدعة، مستقطبة إلى ملفّاتها الفكرية والأدبية والثقافية أقلامًا عربية راسخة، ولِطَيْف واسع من المفكرين والكتّاب من مختلف الجغرافيات العربية، وشملت كتّابًا ومثقفين من اتجاهات ومشارب فكرية متنوعة.

وستكون مجلة فكر الثقافية ساحة لجميع المبدعين مشرقًا ومغربًا.. وستكون الطريق التي تلتقي عندها كل الطرق، ومنبرًا مقترحًا للأفكار التي يمكن أن تسهم في صناعة الوعي وصياغة أسسه.

___________

للتواصل:

بريد المجلة الإلكتروني:

 fikrmag1@gmail.com

info@fikrmag.com

 

­­___________

مجلة فكر الثقافية .. مجلة الثقافة العربية