ابحث عن مكامن القوة في نفسك!! (وركز عليها)الباب: مقالات الكتاب

نشر بتاريخ: 2023-05-31 05:41:13

محمد بن عبدالله الفريح

كاتب ومفكر

الكثير منا يعرف شخصية الممثل (مستر بن) الممثل البريطاني الصامت الذي أبهر العالم بأدائه المبهر والذي كانت تتهافت عليه محطات التلفزة لشراء حقوق أدائه الذي سطع في شرق الأرض وغربها والقليل منا يعرف أنه مهندس كهرباء بدرجة ماجستير من جامعة أكسفورد البريطانية في الهندسة الإلكترونية. من كلية ذا كوين

 وهو من اخترع شخصيته الصامتة بنفسه واعتمد فيها على الصمت الكامل وشكله فقط وحركاته وإيمائاته، بعد فشله عدة مرات في كل محاولات التقديم العديدة إلى التمثيل والسبب صوته وشكله الذي لم يكن يعجب المخرجين، وبعد كل مقابلة من مقابلات التمثيل يخرج منها بخفي حنين. جارًا خلفه أذيال الخيبة.

بعد عدة محاولات بدأ يفكر بنفسه أين مكامن القوة فيه، حتى اهتدى أخيرًا إلى تطوير الشخصية الصامتة لنفسه وهي شخصية مماثلة جدًا لشخصية تدعى روبيرت فوكس في مجال الكوميديا الصامتة (ضحك معلب)، وهي خصائص مشابهة لفيلم بين. تظهر الشخصية في مشهد قصير في مهرجانات فرينج في إدنبرة في أوائل الثمانينيات، والعجيب في ذلك أنه زيادة على أنه من ابتكر هذه الشخصية وهو من يقوم بالتأليف والتمثيل وجميع الأدوار وتظره الشخصيات الأخرى كشخصيات صامتة تمامًا أو قليلة الكلام جدًا.

نجح في أن يجعل سكان الكرة الأرضية تضحك دون أن ينطق كلمة واحدة وبملامح وجهه فقط مع دب بني صغير وسيارة خضراء Mini وامتلك ثروة تقدر بمئات الملايين من الدولارات وحاز على تكريم روساء وملوك العالم ومنهم الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الراحلة (وسام الإمبراطورية البريطانية برتبة قائد)!! إنه الممثل البريطاني روان أتكينسون.

العجيب جدًا أنه في حالات النجاح المماثلة يتم إعادة إنتاج المواد بطرق مبتكرة فكان إنتاج مستر بين: المسلسل المتحرك (بالإنجليزية): Mr. Bean هو مسلسل رسوم متحركة من إنتاج Tiger Aspect Productions ليدر هو الآخر أرباحًا له لم تكن في الحسبان.

لذا ابحث عن مكامن القوة فيك وما تستطيع عمله فأنت أقدر شخص على ذلك!!

ولا تنظر للفشل كذريعة للتوقف

وما أجمل ما قاله العلامة ابن تيمية رحمه الله:

ألفتَ عجز العادة؛ فلو علت بك همتك ربا المعالي لاحت لك أنوار العزائم.

 

خاطرة:

العجز مفتاح الفقر.

أكثم بن صيفي


عدد القراء: 1544

اقرأ لهذا الكاتب أيضا

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-