مكـتبة ستارفيلد الجـاذبية الدائمةالباب: قصة مكان

نشر بتاريخ: 2022-10-02 09:28:55

فكر - المحرر الثقافي

إذا كنت تفكر في تخطي منطقة جانجنام وزيارة قرية بوكتشون التاريخية، فكر مرة أخرى في تجربة جانجنام الحديثة والمبتكرة مثل مكتبة ستارفيلد وهندستها المعمارية ستأسر أنفاسك.

افتتحت مكتبة ستارفيلد في 31 مايو 2017 في سيول، وتعد نقطة جذب للقراءة. تم إنشاؤها في متجر Coex Mall متعددة الأقسام. وهي مختلفة تمامًا عن المكتبة التقليدية ومحل بيع الكتب للقراءة الهادئة. صنفت كأجمل مكتبة في العالم بحسب مجلة “العلم والحياة” الفرنسية تعد هذه المكتبة معلمًا ثقافيًا لا يضاهيها مكتبة في العالم.

تبلغ المساحة الإجمالية للمكتبة 2,800 متر مربع (حوالي 850 مترًا مربعًا)، وهي مدعومة بثلاثة أرفف كتب يصل ارتفاعها إلى 13 مترًا، تكملها إطارات كبيرة من الصلب الأبيض وستائر زجاجية لإضفاء الضوء، ولكنها ناعمة جدًا. وليس مبهرًا، بالإضافة إلى النجوم المعلقة في السماء، تخلق إضاءة القمر جوًا فضائيًا ناعمًا ومريحًا، مما يسمح للناس بالانغماس في عالم القراءة والاسترخاء.

تتوفر مكاتب متنوعة ومنافذ كمبيوتر محمول وطاولات وكراسي مستقلة للقراءة في الموقع. تحاول المساحة المفتوحة كسر الإعداد التقليدي لمكتبة منفصلة. إنها ليست وظيفة قراءة فحسب، بل إنها أيضًا وظيفة ترفيهية واجتماعية، لذا يمكنك الالتقاء مع الأصدقاء هنا، اجتمع لمناقشة أو المشاركة في أنشطة المكتبة معًا لإضافة أشياء جديدة إلى الحياة.

يوجد في المكتبة 70,000 كتاب و600 مجلة، تتراوح من العلوم الإنسانية، والاقتصاد، وموطن مجموعة متنوعة من الكتب العملية، وما إلى ذلك، وموضوعات المجلات متنوعة، وحتى الكتب الإلكترونية التي يمكن عرضها على iPad. وهذا أيضًا جانب مهم من بناء مكتبة السماء المرصعة بالنجوم والفكرة هي كسر عربة القراءة الورقية التقليدية للمكتبة، واتجاه الاختلاف في مجال كتب المجموعة.

وتقام هنا أحداث ثقافية من حين لآخر، بما في ذلك محاضرات المشاهير، ومشاركة المؤلفين، وعروض الشعر، والحفلات الموسيقية، والمعارض الثقافية الثابتة المتنوعة، والتي يمكن أن تساعد المركز التجاري بالفعل في جمع المزيد من الجماهير.

 


عدد القراء: 330

اقرأ لهذا الكاتب أيضا

اكتب تعليقك

شروط التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
-